» المأموم المسبوق إذا سلم الإمام وقام المأموم ليكمل ، فنقول : هو في حكم سترة الإمام حتى يكمل النقص وقد ذكر هذه المسألة ابن عبد البر رحمه الله .
» من خرج من صلاة الفرض وكان إماما أو مأموما فليضع شيئا على فيه من رداء أو يتلثم ثم يخرج حتى يلتمس الناس له عذر حتى لا يحدث بلبله بين الناس .
» نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الصلاة إلى القبور والنهي للتحريم والنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة على الجنازة في المقبرة .
» أحاديث الجهر بالبسملة عند أهل الحديث صريحها غير صحيح وصحيحها غير صريح ، الجهر بالبسمله والمتأمل برأي أهل الحديث ومنهم ابن تيميه يرى عدم الجهر بالبسملة وليس هناك دليل صريح صحيح في الجهر بالبسملة ، والاستعاذة في الصلاة تكون في أول ركعة .
» الهدي النبوي أن يقرأ المرء في الصلاة من أوائل السور ولو قرأ من وسط السور فذلك جائز لكنه خلاف الأولى وقال به ابن رجب وابن عبد البر ولو قرأ الإنسان من وسط الآية ابتداء جاز لعدم ورود النهي عن ذلك .
» ما يتعلق ببعض الناس من سرقة الركوع بحيث إذا قام من الركوع لا ينتظر فهذا لا يبطل الصلاة مع انها ركن فهي مطلب للصلاة .
» يجوز للعبد في وقت الزحام أن يسجد المرء على ظهر أخيه إذا لم يجد موضعا للسجود .
» الجمع بين أحاديث السنن الرواتب في اليوم والليلة الإثني عشر أو العشر يبني الله للعبد بيتا في الجنة فيجاب أن الأكمل أثني عشرة ركعة والجواز أنه يصلي العبد عشر ركعات ويبني الله له بيتا في الجنة.
منقوووووووووووووووووول من موقع احياااااااااااااء السنة